فلسطين مكسدخول

فلسطين مكس ... حدّث مخك



شاطر

descriptionعلامات الشخصية الأنانية لو إنها في شخص ما فهو أناني

more_horiz
علامات الشخصية الأنانية لو إنها في شخص ما فهو أناني
إذا كنت تريد أن تعرف إذا كان لديك صديق أو شخص من معارفك يعاني من الشخصية الانانية ، حتي تمنعه من إيذائك ويؤثر علي حياتك . سوف نعرض عليك هناك بعض العلامات الواضحة للشخصية الأنانية . وخصوصاً بأن سمات الشخصية الأنانية ليس من السهل أن تلاحظها لأن الشخص يبدو في كثير من الأحيان شخص لطيف، محبوب ولكنه دائما ما يحاول إشباع الملذات الخاصة به ولديه القليل من الإعتبارات عن إحتياجات الأخرين ويسعي لقلق راحتهم . ويعتقد معظم الأفراد أصحاب الشخصية الأنانية أنهم أفضل من أي شخص أخر وفيما يلي مجموعة علامات الشخصية الأنانية .



علامات الشخصية الأنانية :

دائماً ما يطلب المعروف والحسنات :

واحدة من العلامات الأكثر وضوحاً للشخصية الأنانية هي أنها تطلب دائماً المعروف . مهما كان كبير أم صغير .هم دائماً بحاجة إلي شئ منك ولكنهم علي إستعداد إعطائك شئ مرة أخري في المقابل . لذلك قم بطلب معروف منهم وتعرف إذا ما كانوا علي إستعداد لمساعدتك أم لا .

يعتقدوا بأنهم يستحقوا معاملة خاصة :

دائماً ما يفكر الشخص الأناني انه يستحق معاملة خاصة . وهذا هو السبب وراء أنه يطلب منكم جميع أنواع المعروف والمساعدات حتي لو كنت لا تعرفه جيداً . لأنهم غالباً ما يعتقدوا بأنهم أفضل من أي شخص أخر وليسوا خائفين من الإعتراف بذلك بصوت عالي .

يبدو ودودون جداً :

غالباً ما يكون الشخص الأناني ودود جداً ولطيف ويحتاج منك الإهتمام وخصوصاً عندما تتقابل معه لأول مرة . ولكن بمجرد أن تتعرف عليهم جيداً يبدو علي حقيقتهم وهي الكسل والإنعزال وفي كثير من الأحيان يحتاجوا إلي الرعاية والإهتمام والتدليل وأنك يجب أن ترحب بهم لأنهم في حياتك

يستخدموا الأخرين :

تمتلك الشخصية الأنانية الإستعداد الكامل لإستخدام الأخرين وطلب العديد من المهام منهم بصوت عالي بدون أي خوف أو حرج . يجعلوا الأخرين يقوموا بالعديد من الأشياء المهمة لهم . هم حقاً لا يدركوا بان ما يقوموا به خاطئ، لأنهم يعتبروا نفسهم حالة خاصة وأشخاص مميزين وأنك يجب أن تفعل ما في وسعك لكي تجعلهم سعداء .

نادراً ما يقولون شكراً :

عندما تقوم بمعروف للشخصية الأنانية، نادراً ما تجدهم يقولوا شكراً لك . حتي وإن قالوا ذلك فهي لا تبدو صادقة . لأنهم ليسوا ممتنين لما قمت به من أجلهم . فهم يعتقدوا بأنهم يستحقوا معاملة خاصة من الجميع . حاول القيام لهم بمعروف وإنظر ماذا سيقوموا بفعله بعدها .

يبدو وكأن لهم شخصية مزيفة :

يبدو الشخص الأناني وكأن له شخصية مزيفة وخصوصاً عند التحدث مع الأخرين في البداية يبدو لطيف وودود معك ولكن عندما تتعرف عليه جيداً سوف تجد بأنه لا ينال إعجابك حقا . لأنه في كثير من الأحيان يبدو أنه حلو ولكنك تعلم بأن سلوكهم غير صادق وأن تقرب منك، ليست سوي محاولة لإستخدامك .

يحاولوا دائماً إرباكك :

إذا كان لديك صديق أناني سوف تجد بانه يحاول إحداث تشويش وإرباك لك . يتلاعب بمشاعرك ويجعلك تعتقد بأنك لا تبذل جهود كافية بالنسبة له وأنك تتعصب بسهولة .

يكره العمل مع فريق جماعي :

الشخصية الأنانية عادة ما تواجه صعوبة في طرح أفكارها أو تبادل المعلومات مع الأخرين . وفي معظم الحالات، يفضل العمل وحده. ولكن هذه الأنانية تعمل ضده هو . لذلك، كن حذراً إذا كان لديك أحد الاشخاص من معارفك أناني فهو قد يحتفظ بالكثير من المعلومات لنفسه ولكن في المستقبل يمكن أن يستخدم هذه المعلومات ضدك .

تكره الشخصية الأنانية التعامل مع الفريق الجماعي ويحتفظ بالمعلومات لنفسه .وتصبح معاني المشاركة، العطاء كلمات نادرة في القاموس الخاص به .

يفكر دائماً في نفسه :

غني عن القول بأن الشخصية الأنانية لا تفكر إلا في نفسها فقط . وفي الواقع هذا هو أساس الطابع الأناني لهم . فهو يقوم بالعديد من الأمور حتي لو كانت تسبب مشاكل للأخرين ولا يهمه ذلك .

دائماً ما يكون لديهم ردود فعل سلبية ومزعجة :

قد يكون لديه نزعة للتعتيم علي الأخرين من خلال إعطائك ردود فعل سلبية أو قد لا يكلف نفسه أي عناء ويعطيك أي ردود فعل . ويقوم بإلحاق الشخص الأخر بالضرر بسبب إعطائك ردود فعل سلبية تؤدي إلي إحباط وإذاء المشاعر. في نهاية المطاف تؤدي إلي تدمير ثقة الشخص بنفسه .

يشعر بالغضب عندما لا يلبي الأخرين طلباته :

يمتلك توقعات عالية لما يمكن للأخرين القيام به من أجله ولكن في حالة قيامهم بهذه التوقعات يشعر بالغضب والتوتر الشديد . لأنه يشعر بأنه لم يحصل علي ما يستحقه .

دائماً ما يفكر لماذا الأخرين لا يساعدونه :

كل شخص لديه مشاكل مستمرة في حياته ولكن الناس الأنانية دائماً ما تفكر لماذا لايساعده الأخرين في حل هذه المشاكل ويقوم بإلقاء اللوم علي من حوله وهذا يزيد من حزنه وتوتره .

عادة ما تضطر إلي التعامل مع الشخصية الأنانية ولكن هناك العديد من الأمور التي يجب أن تقوم بها لحماية نفسك. هل سبق لك وتعاملت مع شخص أناني؟ كيف تتصرف معه ؟ يمكنك ترك تعليق حول هذه الأمور

descriptionرد: علامات الشخصية الأنانية لو إنها في شخص ما فهو أناني

more_horiz
لايك

descriptionرد: علامات الشخصية الأنانية لو إنها في شخص ما فهو أناني

more_horiz
دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك

لكـ خالص احترامي

descriptionرد: علامات الشخصية الأنانية لو إنها في شخص ما فهو أناني

more_horiz
لايك

descriptionرد: علامات الشخصية الأنانية لو إنها في شخص ما فهو أناني

more_horiz
جزاك الله كل خير

descriptionرد: علامات الشخصية الأنانية لو إنها في شخص ما فهو أناني

more_horiz

لايك

3ql

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى