10 طرق منزلية فعّالة لعلاج الانفلونزا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10 طرق منزلية فعّالة لعلاج الانفلونزا

مُساهمة من طرف مارادونا فلسطين في 2017-01-02, 15:46



الإنفلونزا هو مرض فيروسي معدي يصيب الجهاز التنفسي العلوي ، بما في ذلك الرئتين والحنجرة والأنف. وهي واحدة من المشاكل الصحية الأكثر شيوعا ، والتي يعاني منها الناس في جميع أنحاء العالمُ وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، يموت الآلاف من الناس في الولايات المتحدة كل عام بسبب المضاعفات الناجمة عن الأنفلونزا .

في كثير من الأحيان الإنفلونزا يمكن تشخيصها كأنها نزلات برد خلال المرحلة الأولية لأن الأعراض متشابهة جدا، الأعراض الشائعة للإنفلونزا هي سيلان الأنف، والعطس المتكرر ، والتهاب الحلق، وانسداد في الممرات الأنفية ، وآلام في الجسم وصداع وارتفاع في درجة الحرارة، والسعال الجاف ، وضعف وفقدان الشهية .

وهو شديد العدوى وينتشر بسرعة من شخص إلى آخر. لذلك الشخص المصاب يجب ان يبقى بعيدا عن الأطفال الصغار وكبار السن الذين يميلون إلى أن ضعف أنظمة المناعة . من المهم أن يبدأ العلاج في أقرب وقت تظهر فية الأعراض يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات صحية أخرى مثل التهابات الأذن والالتهاب الرئوي والتهاب الشعب الهوائية. الأدوية المضادة للفيروسات المنصوص عليها قد تخفف الأعراض . ومع ذلك، في كثير من الحالات، يمكن أن العلاجات المنزلية البسيطة تخفيف أعراض الانفلونزا .

علاج الانفلونزا بـ ١٠ وصفات منزلية

1. العسل

العسل يتعزز نظام المناعة ويساعد على تقليل أعراض الانفلونزا العادية . كما أن له خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للجراثيم التي يمكن أن تسرع عملية الشفاء .

الطريقة :

ببساطة تأخذ ملعقة واحدة من العسل مع كوب من الماء عدة مرات في اليوم.

خلط ملعقة واحدة من العسل في كوب من الماء الساخن. ويمكنك إضافة بضع قطرات من عصير الليمون. وهذا المشروب مهدئ ويساعد على تقليل تهيج وحكة الحلق , و يشرب مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

خلط كميات متساوية من العسل وعصير البصل , واخذ ملعقة صغيرة من هذا الخليط ثلاث مرات في اليوم ، حتى تذهب الانفلونزا.

يمكنك أيضا الجمع بين ملعقة صغيرة من العسل مع أوراق الريحان الطازجة وتناوله مرة واحدة يوميًا.

ملاحظة: يجب عدم إعطاء العسل للأطفال دون سن 1.

2. الليمون

الليمون له خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات، وخصائص مضادة للالتهابات التي تعمل معا لإضعاف فيروس الانفلونزا في الجسم وكذلك أعراضه المزعجة.

الطريقة

يعصر الليمون في كوب من الماء الدافئ ويشرب منه . تفعل ذلك ثلاث أو أربع مرات يوميا حتى تهدأ الأعراض.

إضافة عصير ليمونة واحدة صغيرة وملعقة من العسل إلى كوب من الماء المغلي. ندعه لبضع دقائق و يشرب مرتين يوميا لبضعة أيام.

وضع قشر الليمون المفروم في كوب من الماء المغلي . ندعه لمدة خمس دقائق ثم يستنشق البخار ويشرب عصير الليمون الساخن هذا ثلاث أو أربع مرات في اليوم حتى تخف الأعراض.

3. الخردل

الخردل يمكن أن يساعد في علاج أعراض الأنفلونزا إلى حد كبير لان له خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات التي تساعد على الشفاء العاجل.

الطريقة :

عمل عجينة مع ملعقة من الخردل الجاف ، وأربع ملاعق كبيرة من الطحين بياض بيضة وقليلا من الماء الدافئ .وضع العجينة على قطعة قماش شاش نظيفة ثم وضع على قطعة قماش شاش آخرى زيت الزيتون على صدرك ثم وضع قطعه شاش الخردل عليها ثم إزالته بعد بضع دقائق ويغسل الصدر بقطعة قماش نظيفة مبللة بماء دافئ.

في دلو كبير ، إضافة ملعقة واحدة من مسحوق الخردل لكل لتر من الماء الساخن و نقع قدميك في ذلك لعدة دقائق حتى يبرد الماء، هذ يحسن تدفق الدم إلى قدميك ويحسن الدورة الدموية ، مما يساعد على تخفيف الاعراض ويسريع عملية الشفاء . القيام بذلك مرتين يوميًا.

4. الزنجبيل

الزنجبيل علاج طبيعي شعبي لكثير من المشاكل الصحية، بما في ذلك الأنفلونزا . وله خصائص مضادة للالتهابات بالإضافة إلى أنه يساعد على تقوية جهاز المناعة لمحاربة الفيروسات التي تسبب الأنفلونزا.

الطريقة

عمل شاي الزنجبيل بإضافة نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور الطازج إلى كوب من الماء المغلي وتركه لبضع دقائق ثم إضافة بعض العسل ويشرب هذا الشاي ثلاث أو أربع مرات في اليوم .

الجمع بين اثنين ملاعق صغيرة من كل جذر الزنجبيل المبشور والآس الشمعي وملعقة من مسحوق حريف . إضافة ملعقة من الخليط إلى كوب من الماء المغلي يترك لمدة نصف ساعة ثم يصفى و شربه عدة مرات في اليوم .

يمكنك أيضا تقطيع الزنجبيل الطازج وأكل كمية صغيرة عدة مرات في اليوم أو إضافة شرائح الزنجبيل إلى الحساء والأطباق الأخرى .

5. الثوم

الثوم يمكن أن يساعد في علاج الإنفلونزا بسبب خصائصة المضادة للفيروسات والمضادة للجراثيم. كما أنه يحتوي على مركب الأليسين لرفع المناعة التي تساعد في تخفيف أعراض الانفلونزا المختلفة.

الطريقة

سحق اثنين أو ثلاثة فصوص من الثوم الطازج ووضعها في كوب من الماء الساخن و يترك لمدة 10 دقائق، ثم تصفيته و شربه مثل الشاي تفعل ذلك ثلاث أو أربع مرات في اليوم.

يمكنك أيضا مضغ فص ثوم واحد أو ابتلاع ملعقة من عصير الثوم مع الماء عدة مرات في اليوم.

6. البخار

البخار هو وسيلة فعالة لتخفيف المخاط ، مما يجعل من الاسهل طرده.

الطريقة :

أخذ دش ساخن والجلوس في الحمام مغلق لبضع دقائق ، واستنشاق البخار. القيام بذلك عدة مرات في اليوم .

صب الماء المغلي في وعاء كبير و يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت الزعتر أو زيت الكافور إلى الماء و ثنى منشفة فوق رأسك وتنفس بعمق لبضع دقائق و القيام بذلك حسب الحاجة.

7. الحلبة

يتم استخدام الحلبة كعلاج منزلي طبيعي للأنفلونزا لأن له خصائص مضادة للفيروسات.

الطريقة :

إضافة ملعقة من بذور الحلبة إلى نصف لتر من الماء وتركها تغلي حتى يتم خفضه إلى ثلث حجمه الأصلي . يصفى ثم يتم إضافة ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل الطازج وبضع قطرات من العسل و شربه مرة واحدة يوميا لمدة ثلاثة أو أربعة أيام.

نقع ملعقة من بذور الحلبة في كوب من الماء طوال الليل. في الصباح ، يصفى ويغلى السائل والغرغرة بها لتهدئة التهاب الحلق . القيام بذلك مرة أو مرتين يوميا لبضعة أيام.

8. النعناع

النعناع هو عشب آخر يستخدم على نطاق واسع لمحاربة أعراض الانفلونزا. يتم استخدامه مع المواد المغذية لانة يساعد الجسم على مقاومة العدوى. تحتوي على المنثول الذي يقوم بدور يساعد الجسم تهدئه السعال وتخفيف المخاط وتلطف التهاب الحلق .

الطريقة :

إضافة ملعقة كبيرة من أوراق النعناع المفروم إلى كوب واحد من الماء الساخن يترك لمدة 10 دقائق ، ثم تصفيته وإضافة العسل لتحليته و شربه وهو لا يزال دافئ . شرب 3-4 أكواب يوميا.

يمكن أيضا مزج أوراق النعناع الطازجة في السلطة أو الحساء.

9. حساء الدجاج

حساء الدجاج هو علاج فعال للأنفلونزا وفي تخفيف الأعراض المختلفة . وقد خلصت العديد من الدراسات أن حساء الدجاج يثبط إنتاج المركبات الالتهابية التي تزيد من استجابة العدوى الفيروسية.

الطريقة :

وعاء ساخن من حساء الدجاج يساعد على تخفيف المخاط ويحافظ على الجسم رطب. تناول بعض حساء الدجاج محلية الصنع مرتين يوميا لمدة ثلاثة أو أربعة أيام بعد ظهور الأعراض الأولى . لتعزيز آثاره ، إضافة الثوم المفروم أو رقائق الفلفل الأحمر إلى الحساء.

10. عصير البرتقال

فقد كمية كبيرة من الماء خلال الانفلونزا يمكن أن يسبب الجفاف ، لذلك تحتاج إلى شرب الكثير من السوائل. شرب ثمانية إلى 10 أكواب من الماء يوميا لتبقي جسمك رطب والإفرازات المخاطية رقيقة. للحصول على أفضل النتائج ، وشرب عصير البرتقال عدة مرات في اليوم.

عصير البرتقال غني بفيتامين C الذي يعزز جهاز المناعة، ويزيد إنتاج خلايا الدم البيضاء لمكافحة العدوى. اختيار عصير البرتقال الطازج بدلا من المنتجات المعبئة.

اذا تعرضت الى الانفلونزا ، يمكنك تجريب واحدة من هذه العلاجات المنزلية. سوف تشعر بالتأكيد انك أفضل بشكل أسرع.
avatar
مارادونا فلسطين

الجنس : ذكر
العمر : 26
مشاركاتي : 2553

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 10 طرق منزلية فعّالة لعلاج الانفلونزا

مُساهمة من طرف أحمد فلسطين في 2017-01-02, 20:28

ربنا يشافي كل مريض
avatar
أحمد فلسطين

الجنس : ذكر
العمر : 25
مشاركاتي : 5322

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 10 طرق منزلية فعّالة لعلاج الانفلونزا

مُساهمة من طرف جمانه صبري في 2017-01-11, 16:44

بالسلامة للجميع
avatar
جمانه صبري

الجنس : انثى
العمر : 24
مشاركاتي : 4067

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 10 طرق منزلية فعّالة لعلاج الانفلونزا

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2017-07-22, 23:03

لايك

يسلموووو ع المشاركة


7ooob
avatar
زهرة اللوتس

الجنس : انثى
العمر : 18
مشاركاتي : 8

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة