٧ فوائد للأستحمام الليلي لنوم أفضل بعيداً عن الأرق

اذهب الى الأسفل

٧ فوائد للأستحمام الليلي لنوم أفضل بعيداً عن الأرق

مُساهمة من طرف كريم خضر في 2017-08-19, 00:40

الأستحمام البارد في الليل هي عادة مريحة خاصة للاشخاص الذين يعيشون في المناطق الحارة،وقد يكون الأمر شئ ضروري عندما يتعلق بالتوتر و القلق، و الحصول علي نوم جيد وعميق بعد يوم طويل من العمل.

تقول الدراسات انه عندما ننام، تتسرب الحرارة إلي اجسامنا ، و هذا هو سبب شعورنا بالدفء اثناء النزم، و لكن قد تواجه صعوبة في النوم، ماهو الحل ؟ الدش الساخن قبل النوم يساعد في تخفيف هذه المرحلة الأنتقالية عن طريق الحفاظ علي درجة حرارة الجسم.



1- تقليل درجة حرارة الجسم:

عندما تشعر بالنعاس و انت في السيارة و تكييف السيارة موجه عليك؟ يرجع ذلك إلي الوظائف المتعلقة بالأيض مثل التنفس و معدل ضربات القلب و ذلك بسبب انخفاض درجة حرارة الجسم. وباستخدام هذه النظرية، يمكنك الأستحمام لتقليل درجة حرارة الجسم و بذلك يستعد الجسم للنوم ليلة جيدة

2- تقليل الحدة و القلق:

التوتر و الصداع و ألم الرقبة و الكتين كلها مشاكل مشتركة يعاني منها الأشخاص الذين يجلسون لوقت طويل علي مكتب العمل. الأستحمام قبل النوم بالماء الساخن يساعد علي تمدد الأوعية الدموية و يحسن من الدورة الدموية، حيث يقوم بتهدئة العضلات و استرخاء الجسم. وايضاً الأستحمام بالماء الدافئ يصفي العقل من المتاعب و يقلل من القلق بشكل ملحوظ

3- يرطب البشرة و يزيل الزيوت الزائدة:

البشرة الدهنية تفرك في ملاءات السرير النظيفة حيث لا تشعر بالراحة وبالتالي قد تواجه صعوبة في النوم . قم بالأستحمام سريعاً من اجل النوم العنيق. اما اذا كان لديك بشرة جافة، فقد يصيبك الحكة ولا تستطيع النوم طوال الليل. الأستحمام بالماء الساخن قبل النوم سيقوم بفتح المسام وبالتالي يمتص الجلد المرطب جيداً

4-التخلص من الجيوب الأنفية و الحساسية:

خلال فصل الربيع تنتشر المواد المثيرة للحساسية عندما تتفتح الأزهار، و يجعل من الصعب التنفس بسولة اثناء اللليل.المواد المثيرة للحساسية قد تتعلق في ملابسنا او بشرتنا و استنشاقها يجعلك لا تستطيع التنفس وبالتالي تجد صعوبة في النوم.الأستحمام الدافئ قبل النوم و تغيير كل الملابس، يخلصك من المواد المسببة للحساسية و يفتح الممرات الأنفية، وبالتالي تستطيع النوم جيداً .

5-تنظيف الرئتين:

الجيوب الأنفية الضيقة و تراكم المخاط يسبب انسداد الممرات الأنفية. الأستحمام الدافئ قبل النوم مباشرة، قد يساعد في تنظيف الرئتين من المهيجات و يجفف المخاط الموجود بالأنف. وايضاً عمل ذلك يحمي من السعال في منتصف الليل.

6-يساعد في علاج الصداع النصفي:

الصداع الخافق الناتج عن الصداع النصفي يسبب اضطراب شديد في النوم و يسبب ما هو أسوأ وهو الأرق. هناك العديد من الأسباب للصداع النصفي الذي يتراوح مابين كونه مرض وراثي للخلايا العصبية إلي فرط نشاط الخلايا العصبية الذي يسبب تمدد الأوعية الدموية و شدها وهو السبب في الألم النابض في الدماغ.

هناك حل سريع وهو الأستحمام بالماء الدافئ فوق الرأس و العنق لمدة 30 ثانية، و ذلك يساعد في استرخاء العضلات و الأعصاب

7- تنظيف الفراش:

الجسم الغير نظيف و الجاف يؤدي إلي وجود عث الغبار التي تعيش علي خلايا الجلد الميتة.الأستحمام الدافئ و استخدام كريم مرطب للجسم بعد الأستحمام، يحافظ علي نظافة السرير و يبقيك بعيداً عن عث الغبار و يوفر لك الوقت في تبديل ملاءات السرير في كثير من الأحيان.

ومع ذلك ينصح بالطبع تغيير ملاءات السرير علي الأقل مرة واحدة كل أسبوع، لقتل اي غبار.عث الغبار هي اَفات ضارة تسبب مشاكل كثيرة للجلد و تسبب الحكة التي تؤدي إلي اضطراب النوم.

avatar
كريم خضر

الجنس : ذكر
العمر : 26
مشاركاتي : 2343

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ٧ فوائد للأستحمام الليلي لنوم أفضل بعيداً عن الأرق

مُساهمة من طرف أحمد فلسطين في 2017-08-19, 22:34

تسلم ع حج ع الموضوع

احلى لايك
avatar
أحمد فلسطين

الجنس : ذكر
العمر : 26
مشاركاتي : 5355

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ٧ فوائد للأستحمام الليلي لنوم أفضل بعيداً عن الأرق

مُساهمة من طرف داليا القدس في 2017-09-11, 23:34

يعطيك الف الف عافيه

موضوع رااائع

وجهود أروع

ننتظر مزيدكم

بشوووق
avatar
داليا القدس

الجنس : انثى
العمر : 25
مشاركاتي : 2002

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ٧ فوائد للأستحمام الليلي لنوم أفضل بعيداً عن الأرق

مُساهمة من طرف أشجان في 2017-09-23, 14:57

دائماً لأطروحاتك فلك خاص
يضم المبدعين بين جنباته
ويضم السحر بين اكفه
فهنا اجتمع فن الانتقاء وفن روعة العقليه
سلمت يمينك
ولك احترامي وتقديري
avatar
أشجان

الجنس : انثى
العمر : 24
مشاركاتي : 11

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى