فوائد الجريب فروت لصحتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فوائد الجريب فروت لصحتك

مُساهمة من طرف سيرين عبد القادر في 2017-10-10, 21:39





فاكهة الجريب فروت هي أحد الفواكه الحمضية الشهيرة بغناها بمضادات الأكسدة والمغذيات، وفقرها بالسعرات الحرارية. ولطالما اشتهر عن هذه الفاكهة دورها في حرق الدهون وخسارة الوزن، ولكن دعنا نعرفك هنا على مزايا وفوائد عظيمة أخرى لها.

فوائد الجريب فروت

تختلف وتتنوع فاكهة الجريب فروت بألوانها وطعمها، فتجد منها الأبيض، والأصفر، ومنها البرتقالي ومنها الأحمر.  ويتراوح طعمها ما بين حلو وحامض ومر.  

وللجريب فروت العديد من الفوائد التي تعود على بشرة صحية نظرة وعلى تقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، والمساعدة على فقدان الوزن عند تناولها ضمن نظام غذائي صحي متوازن.

1-  تعزيز صحة القلب والشرايين

تحتوي الجريب فروت على مجموعة من المغذيات القوية التي تلعب دوراً مهمة في السيطرة على ضغط الدم وتعزيز صحة القلب، ومن أمثلتها الليكوبين وفيتامين C والألياف الغذائية، والكولين والبوتاسيوم.

وفي احدى الدراسات تبين أن اتباعى نظام غذائي يحتوي على الجريب فروت الأحمر بشكل خاص يؤثر بشكل إيجابي على مستويات الدهون في الدم وخاصة الدهون الثلاثية. وبالتالي فإن تناول الجريب فروت كما أشار الباحثون تساعد من يعانون من أمراض القلب والشرايين على خفض مستويات الدهون الثلاثية وتحميهم من المخاطر المرتبطة بها.

وفي احدى الدراسات تبين أن الذين تناولوا 4069 ملغم من البوتاسيوم يومياً كام خطر اصابتهم بالوفاة بأمراض القلب أقل بما نسبته 49٪ بالمقارنة مع من تنالوا كميات أقل من البوتاسيوم (حوالي 1000 ملغم يومياً).

وبحسب ما أثبتته الدراسات فإن تناول كميات كافية من البوتاسيوم مرتبط بانخفاض خطر الاصابة بالسكتة الدماغية، وتقليل فقدان العضلات، والحفاظ على كثافة المعادن في العظام، والحد من تشكيل حصى الكلى، وخفض مستويات ضغط الدم.  


2- مكافحة السرطان

يحتوي الجريب فروت على مجموعة من مضادات الاكسدة القوية مثل فيتامين C، ويعرف عن مضادات الأكسدة دورها في مكافحة في تشكيل الجذور الحرة التي قد تكون سبباً في زيادة خطر الاصابة السرطان.

ويرتبط ارتفاع تناول الليكوبين بخفض خطر الاصابة بسرطان البروستاتا، وبيتا كاروتين وفيتامين C بخفض خطر الاصابة بسرطان المريء بشكل خاص.


3- خسارة الوزن

لطالما ارتبط تناول الجريب فروت بنزول الوزن ففي دراسة  شارك فيها 91 رجل وامرأة يعانون من السمنة المفرطة، واعتمد فيه قسم من المشتركين حمية " الجريب فروت"، اي نظام غذائي يحوي الجريب فروت من ضمن وجباته لمدة 12 أسبوعاً. وقسم اخر اعتمد تناول كبسولات الجريب فروت وقسم اعتمد تناول كبسولات وهمية واخر عصير التفاح بدلاً من الجريب فروت. وبعد مرور 12 أسبوع خسر من تناولوا حمية الجريب فروت 3.52 باوند بينما خسر مشتركو مجموعة كبسولات الجريب فروت 2.42 باوند، والمجموعة التي تناولت الكبسولات الوهمية فقط 0.66 باوند، كما ولوحظ انخفاض كبير في مستويات الجلوكوز بغضون ساعتين من تناول الجريب فروت.


4- الوقاية من السكتة الدماغية

وفق جمعية القلب الأمريكية فإن تناول كميات عالية من الحمضيات بما فيها الجريب فروت قد يقلل من خطر الاصابة بالسكتة الدماغية لدى النساء بما نسبته 19%. وهذه النسبة تدل  على كون الجريب فروت يساهم في تعزيز صحة الاوعية الدموية والشرايين ويخفض نسبة الدهنيات والكولسترول ويحمس من العديد من المخاطر بالاضافة الى الوقاية من السكتة الدماغية.


5- تعزيز صحة الجهاز الهضمي

يساهم تناول الجريب فروت بتعزيز عملية الهضم وصحة الجهاز الهضمي، وذلك كونه يحوي كمية عالية من الألياف والمياه مما يحمي من الاصابة بالامساك ويسهل عملية التخلص من السموم والفضلات في الجسم.


6- تعزيز صحة البشرة وجمالها

فيتامين C أحد الفيتامينات المهمة للبشرة اذ يدخل في عملة تشكيل الكولاجين، ويعتبر أحد المواد المضادة للأكسدة والتي تحافظ على صحة الجلد والبشرة وتقوم العوامل التي قد تؤدي الى تلف الخلايا كما في حالة التعرض لاشعة الشمس. ويساهم في الحد من التجاعيد ويعمل على تحسين البشرة والجلد بشكل عام. كما ويحتوي الجريب فروت على فيتامين A  الذي يعرف بفيتامين الجمال.


7- الحفاظ على رطوبة الجسم

يحتوي الجريب فروت على نسبة مياه عالية وشوارد مهمة مما يجعله أحد مصادر المياه للجسم، وينصح بتناوله خاصة في الاجواء الحارة وحالات الجفاف، وللرياضيين الذين يحتاجون تعويض السوائل والحفاظ على رطوبة الجسم. 91% من مكونات الجريب فروت هي من المياه.


8- الوقاية من الربو

تربط بعض الدراسات تناول مصادر فيتامين C بما فيها الجريب فروت بكميات كافية بتقليل خطر الاصابة بالربو، والمساعدة على علاج أعراض الامراض التنفسية.
avatar
سيرين عبد القادر

الجنس : انثى
العمر : 22
مشاركاتي : 2043

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فوائد الجريب فروت لصحتك

مُساهمة من طرف فلسطيني ظاوي في 2017-10-11, 14:13

موضوع قمة الروعه والجمال
أسعدني جداً قراءته
الله يعطيك العافيه
avatar
فلسطيني ظاوي

الجنس : ذكر
العمر : 24
مشاركاتي : 1199

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فوائد الجريب فروت لصحتك

مُساهمة من طرف أحمد فلسطين في 2017-10-12, 21:42

لايك
avatar
أحمد فلسطين

الجنس : ذكر
العمر : 25
مشاركاتي : 5322

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فوائد الجريب فروت لصحتك

مُساهمة من طرف المـاســة الورديــة في 2017-10-16, 19:16


كالعادة إبداع رائع


وطرح يستحق المتابعة


شكراً لك


بإنتظار الجديد القادم
دمت بكل خير
avatar
المـاســة الورديــة

الجنس : انثى
العمر : 16
مشاركاتي : 109

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فوائد الجريب فروت لصحتك

مُساهمة من طرف خفوق? الروح? ¸.❥ في 2017-10-19, 21:28

يسلمو

الاشي كتير نايس

لا حرمنا الله تألقك

دمت في ود
avatar
خفوق? الروح? ¸.❥

الجنس : انثى
العمر : 20
مشاركاتي : 24

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فوائد الجريب فروت لصحتك

مُساهمة من طرف دلوعة المنتدى في 2017-10-25, 16:25

أحلى لايك لـــ أحلى موضوع
avatar
دلوعة المنتدى

الجنس : انثى
العمر : 16
مشاركاتي : 124

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فوائد الجريب فروت لصحتك

مُساهمة من طرف عاشقة التحدي في 2018-03-10, 11:39

شكرا ع الموضوع
احلى تحية من قلب سورية
avatar
عاشقة التحدي

الجنس : انثى
العمر : 28
مشاركاتي : 61

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة