فلسطين مكسدخول

فلسطين مكس ... حدّث مخك



شاطر

descriptionالرئاسة الفلسطينية: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس لن تعطي شرعية لأحد

more_horiz



اعتبرت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الجمعة، أنّ أيّ خطوة أحادية الجانب لن تساهم في تحقيق السلام، ولن تعطي شرعية لأحد، وذلك تعقيبا على أنباء تحدثت عن نية واشنطن نقل سفارتها للقدس منتصف أيار القادم، بالتزامن مع ذكرى النكبة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، عن المتحدّث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة قوله، إن “أيّ خطوات لا تنسجم مع الشرعية الدولية، ستعرقل أي جهد لتحقيق أي تسوية في المنطقة، وستخلق مناخات سلبية وضارة”.

وأضاف أبو ردينة، أن “أيّ خطوة أحادية الجانب لن تساهم في تحقيق السلام، ولن تعطي شرعية لأحد”، متابعا، أنّ “خطاب الرئيس محمود عباس المستند على الشرعية الدولية، والذي ألقاه قبل أيام أمام مجلس الأمن الدولي، هو مفتاح السلام الجدي والوحيد لتحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة والعالم”.

وأكد أن تحقيق السلام الشامل والعادل، يقوم على الالتزام بقرارات الشرعية الدولية، وعلى الأسس التي قامت عليها العملية السلمية وفق مبدأ حل الدولتين.

من جهته، قال اعتبر صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، واختيار ذكرى النكبة موعدا لذلك، “استفزازا لمشاعر العرب والمسلمين، وإمعانا فى تدمير خيار الدولتين”.

وقال عريقات في بيان صحفي، إنّ إدارة (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب بمثل هذه القرارات، “أصبحت فعلا جزءا من المشكلة، ولا يمكن لها أن تكون جزءا من الحل”.

واعتبر أنّ “القرار يؤكد أن الإدارة الأمريكية عزلت نفسها عن أي دور لها راعيا لعملية السلام”.

descriptionرد: الرئاسة الفلسطينية: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس لن تعطي شرعية لأحد

more_horiz
الله غالب
ان شاء الله تتحرر فلسطين من دنس اليهود

descriptionرد: الرئاسة الفلسطينية: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس لن تعطي شرعية لأحد

more_horiz
b3den
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى