فلسطين مكسدخول

فلسطين مكس ... حدّث مخك



شاطر

descriptionالاحتلال يزعم: السلطة أحبطت 40% من العمليات الفدائية

more_horiz


زعمت وسائل إعلام عبرية أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية أحبطت 40% من العمليات الفدائية في مختلف مدن الضفة والقدس المحتلتين.

وادعت صحيفة “معاريف” العبرية أن المستويات الأمنية في الاحتلال تنظر بجدية للتهديدات الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني، السياسي والإقتصادي بين السلطة الفلسطينية والاحتلال.

وأكدت الصحيفة أن التنسيق بين الاجهزة الامنية الفلسطينية والشاباك وجيش الإحتلال مهم جدا للحفاظ على الأمن والنظام في الضفة الغربية والقدس، مشيرة إلى أن الأجهزة الأمنية أحبطت حتى اللحظة ما يقارب ٤٠٪؜ من العمليات التي خططت ضد أهداف تابعة للاحتلال.

وبحسب الصحيفة فإن معظم عمليات الاحباط تتم بعد معلومات تصل من الاحتلال، ويقوم عناصر الأجهزة الامنية باعتقال المشتبهين الفلسطينيين أو التواصل مع أبناء عائلاتهم لتحذيرهم، متابعة: “التنسيق الأمني أيضا يساعد على ثبات السلطة الفلسطينية، حيث تستخدم المعلومات الواردة من الاحتلال لمحاربة حركة حماس في الضفة ومنعها من التواجد وتأسيس خلايا للمقاومة داخل مناطق الضفة” حسب زعم الصحيفة.

وذكرت أن الاحتلال يتوجه للحكومات الغربية والولايات المتحدة وتشجعها على دعم الاجهزة الامنية الفلسطينية بمعدات استخبارتية حديثة لمساعدتها بعملها.

واستشهدت الصحيفة بتصريحات السلطة الفلسطينية على مدى ثلاثة أعوام التي هدد مسؤولوها والرئيس محمود عباس بإيقاف التنسيق الأمني في اكثر من مناسبة، بل وفي مرحلة تم ايقافه ولكنه سرعان ما تجدد التنسيق الأمني كما كان سابقا.

descriptionرد: الاحتلال يزعم: السلطة أحبطت 40% من العمليات الفدائية

more_horiz
سلطة عميلة تحت بساطير الاحتلال
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى