فلسطين مكسدخول

فلسطين مكس ... حدّث مخك



شاطر

descriptionمبيعات هواتف سوني تصل للقاع وقسم الألعاب يستمر بإنعاش أرباح الشركة وفقًا لأخر تقرير مالي

more_horiz


أعلنت شركة سوني عن نتائجها المالية للربع الأول من عامها المالي والذي يسلط الضوء على مبيعات الشركة وأرباحها من 1 أبريل وحتى 30 يونيو 2018. وقد جاءت النتائج المالية كما هي العادة بالسنوات الأخيرة مع تراجع مبيعات الهواتف وانتعاش مبيعات قسم الألعاب.

واستطاعت سوني تحقيق إيرادات وصلت إلى 17.9$ مليار والتي أضافت للشركة 1.8$ مليار من الأرباح خلال الربع المالي الأخير.

وبالحديث عن هواتف الشركة، فإنها باعت نحو 2 مليون جهاز خلال الربع الأخير فقط، وهو أقل بنحو 1.4 مليون جهاز مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي مما يجعل الشركة تنافس HTC على أسوء تراجع في سوق الهواتف الذكية خلال السنوات الأخيرة. وقد أدى هذا التراجع في المبيعات إلى خسارة الشركة نحو 97$ مليون.

أما بخصوص جهاز الألعاب PS4، فإن الشركة استطاعت بيع 3.2 مليون جهاز وهو رقم أقل بنحو 100 ألف جهاز عن العام الماضي، لكن هذا الرقم يعطي تلميحًا حول استمرار تفوق الجهاز في سوق الألعاب.

وقد باعت الشركة أيضًا أكثر من 40 مليون نسخة من ألعابها الخاصة، بجانب احتفاظها بنحو 33.9 مليون مشترك بخدمة PS Plus. وهذه المبيعات من قسم الألعاب ساهمت وحدها بتحقيق الشركة 750$ مليون من صافي الأرباح.

كان قسم الترفيه في سوني قد حقق أرباح بقيمة 156$ مليون بفضل ارتفاع مبيعات شاشات التلفزيون والسماعات، كما هو الحال مع قسم الكاميرات الذي استطاع تحقيق 234$ مليون من الأرباح. وكذلك قسم أشباه الموصلات الذي منح الشركة 261$ مليون أرباح.

أما بالحديث عن باقي أقسام الشركة، فقد استطاعت تحقيق نحو 288$ مليون في قسم الموسيقى، لكنها واجهت خسائر في قسم الأفلام وصلت إلى 68$ مليون.

descriptionرد: مبيعات هواتف سوني تصل للقاع وقسم الألعاب يستمر بإنعاش أرباح الشركة وفقًا لأخر تقرير مالي

more_horiz
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى